5 حيل لتنظيم الوقت في رمضان
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ضيق الوقت في شهر رمضان وعدم توافر وقت لقضاء قسط بسيط من الراحة نتيجة تعدد المهام في شهر رمضان.

في هذه المقالة نقدم لك بعض النصائح التي تساعدكِ على تنظيم وقتك في شهر رمضان لتستمتعي بوقتِ في ممارسة الشعائر الدينية والراحة والنوم والقيام بمهامك الوظيفية والمنزلية المختلفة.

وقت العمل

قومي بتحديد وقت العمل بشكل مناسب بحيث لا يزيد عن 6 ساعات في شهر رمضان لتتمكني من القيام بمهامك المنزلية والانتهاء منها قبل موعد الفطور حتى تحصلي على متسع من الوقت بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور.

النوم

أحد أهم أسباب الشكوى من عدم القدرة على الاستمتاع وتنظيم الوقت في شهر رمضان هو النوم، فالكثير من الناس ينام الكثير من الوقت نتيجة الشعور بالتعب والإرهاق أثناء فترة الصوم، وللتخلص من مشكلة النوم قومي بتحديد وقت مناسب ليكون من 6 إلى 8 ساعات يوميًا للنوم لتستمتعي بجسم نشيط ووقت منظم يساعدكِ في القيام بالعديد من الأنشطة يوميًا.

الأهداف

لتتمكني من القيام بالعديد من الأنشطة وإنهاء العديد من المهام الوظيفية والمنزلية قومي بتحديد هدف يومي لتتمكني من العمل عليه يوميًا حتى لا تتركي تنفيذ تلك المهام للظروف وحتى لا يتمكن الكسل والشعور بالتعب منك.

جدول زمني

قومي بتحديد جدول زمني مناسب لتقومي بتنفيذ مهامك المنزلية المختلفة، فتحديد المهمة وتحديد وقت مناسب لها يساعد على إنجازها بنجاح دون الوقوع في فخ التأجيل.

الكسل

قومي بالتخلص من مشكلة الكسل بالبدء الفوري في القيام بالمهام المطلوبة منكِ، فتنفيذ مهامك على الفور يساعد على إنجاز المهام سريعًا مما يعود عليكِ بالوقت الكافي للراحة قبل وجبة الفطور.

ترتيب الأولويات

قومي بترتيب أولوياتكِ لتتمكني من إنجاز مهامك بسرعة، وذلك عن طريق القيام أولًا بالمهام الأكثر صعوبة والتي تحتاج وقت أطول للقيام بها ثم الأقل صعوبة والأقصر وقتًا، وتلك حيلة رائعة للتخلص من مهامك الأصعب وأنت في كامل طاقتك وذلك لأنك ستواجهين العديد من الصعوبات عند تأجيل المهمة الأصعب لما قبل موعد الفطور وذلك لزيادة الشعور بالتعب والإرهاق عند اقتراب موعد الفطور.