اعتقال شاب سعودي هدد بمهاجمة النساء اللواتي يقدن سيارات
اعتقلت السلطات السعودية رجلاً سعودياً قام بتهديد النساء اللواتي يقدن سيارات، بعد صدور القرار الملكي الذي يسمح للمرأة السعودية بالقيادة في الممكلة. كما أمرت وزارة الداخلية بإعداد قانون لمكافحة التحرش.

قالت وزارة الداخلية السعودية أمس جمعة 29 سبتمبر إن السلطات اعتقلت رجلا هدد بمهاجمة النساء اللاتي يقدن سيارات وذلك بعد صدور مرسوم ملكي يسمح للمرأة بالقيادة في المملكة. ورحب كثير من السعوديين بالأمر الذي أصدره الملك سلمان منذ أيام، والذي ينفذ بدءا من العام القادم لكن البعض عبروا عن حيرتهم أو غضبهم إزاء تغير السياسة التي أيدها لعقود من الزمن رجال الدين البارزون.


وقالت الوزارة على تويتر إن الشرطة في المنطقة الشرقية اعتقلت المشتبه به، الذي لم يتم تحديد هويته وأحالته إلى النيابة العامة. وقال رجل يرتدي جلبابا أبيض تقليديا في فيديو قصير نشر على الانترنت في وقت سابق هذا الأسبوع إن أي امرأة تتعطل سيارتها "لأحرقها هي وسيارتها.. والله". ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة الفيديو. ونقلت وسائل إعلام سعودية، منها صحيفة عكاظ، عن المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية قوله إن الرجل المحتجز في العشرينيات من عمره، وإن أمير المنطقة الشرقية هو من أمر بالقبض عليه وإحالته للنيابة.

وبشكل منفصل ذكرت الصحيفة أمس أن السلطات وجهت وزارة الداخلية بإعداد قانون لمكافحة التحرش في غضون 60 يوما. وذكرت أن التوجيهات أكدت "أنه نظرا لما يشكله التحرش من آثار سلبية على الفرد والمجتمع والأسرة وتنافيه مع قيم الإسلام والتقاليد يجب سن نظام يجرم التحرش".