جوجل تعلن رسمياً عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL
أعلنت شركة جوجل، الأربعاء 5 أكتوبر2017، خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية رسمياً عن هاتفي "بكسل 2" Pixel 2 و"بكسل 2 إكس إل" Pixel 2 XL.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاقة التقنية الأميركية في العام الماضي، كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.

ويأتي "بكسل 2" و"بكسل 2 إكس إل" بعدد من التحسينات مقارنة بهاتفي العام الماضي، وذلك في كل من العتاد والبرمجيات، إذ يمتاز الهاتفان بميزة الشاشة دائمة التشغيل Always-On Display، إضافة إلى الخلفيات الحية.

كما يدعم الهاتفان ميزة Active Edge، المقلدة من شركة إتش تي سي التايوانية في هاتفها "يو11" U11، والتي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف أثناء إمساكه بالوضعية الطبيعية لتشغيل المساعد الرقمي "جوجل أسيستنت".

ومن هناك مباشرة يمكن إجراء المكالمات الهاتفية، والتقاط صور ذاتية "سيلفي"، إضافة إلى مزايا مساعد جوجل الأخرى، بما في ذلك ميزة "روتينز" Routines الجديدة التي تتيح ربط مجموعة من الأوامر ببضعها لتشغيلها معاً حين إلقاء أمر واحد يقوم المُستخدم بتخصيصه.