هؤلاء هم الفائزون بمسابقة مغرب الثقافات للمسرح
تأكيدا على دعمها للمواهب الفنية والفرق المسرحية الشابة ، نظمت وزارة الثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- وجمعية مغرب الثقافات الدورة الأولى لمسابقة مغرب الثقافات للمسرح.

حيث أقيم حفل تسليم الجوائز للفرق الثلاثة الأولى الفائزة في المسابقة، بالمقر المركزي لشركة اتصالات المغرب وذلك يوم الإثنين 9 يوليوز 2018 على الساعة الرابعة بعد الزوال.

و خلال كلمته أكد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في اللقاء التتويجي للفائزين بمسابقة مغرب الثقافات في دورتها الأولى المنظمة بالموازاة مع  الدورة السابعة عشر لمهرجان موازين إيقاعات العالم، أن مسابقة مغرب الثقافات للمسرح تبلورت من فكرة إلى مشروع بين وزارة الثقافة والاتصال وجمعية مغرب ثقافات، لتكون تجربة جديدة تروم الاستفادة من الشروط الإشعاعية ذات الامتداد العالمي لمهرجان موازين، وتجعل المسرح المغربي نافذة أخرى لتصدير الثقافة المغربية، وبالتالي التحفيز على إبداع مسرحي حقيقي قادر على التنافس في أعلى المستويات وأوسع الامتدادات.

للإشارة، شاركت في هذه المسابقة 37 فرقة شابة مثلت مختلف جهات المملكة، وكشفت عن  طاقات واعدة بمختلف ربوع المملكة تمكنت من إنتاج أعمال مسرحية بما هو متاح انطلاقا من واقعها المعيش برؤية فنية مبتكرة ومن خلال تدريب بالمراكز الثقافية وبدور الشباب وبمؤسسات تعليمية. حيث تجاوزت هذه الفرق كل العراقيل لتخرج بمنتوج في المستوى المنشود، و تكون نتائج هذه الدورة على الشكل التالي:

 الجائزة الأولى فرقة أجا من سلا قيمتها 30000 درهم، أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب فرقة تواصل من مراكش بقيمة 20000 درهم، في حين عادت الجائزة الثالثة فرقة فيستي من طنجة بقيمة 10000 درهم