هام للجمهور المغربي :إطلاق الشطر الثاني من البرنامج الإستثنائي لنقل المشجعين المغاربة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والخطوط الملكية المغربية عن إطلاق الشطر الثاني من البرنامج الإستثنائي لنقل مشجعي الفريق الوطني لكرة القدم إلى روسيا لمساندة المنتخب خلال الأطوار النهائية لكأس العالم التي ستجرى من 15 يونيو إلى 15 يوليوز 2018

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية، في بلاغ مشترك، أنه بعد الرحلات ذهاب وإياب نحو موسكو وسان بطرسبورغ وكالنينكراد، تضع الخطوط الملكية المغربية عرضا جديدا يمكن مشجعي الفريق الوطني من الحضور لمبارتين أو المباريات الثلاث للمنتخب المغربي برسم الدور الأول لنهائي كأس العالم بموسكو، وذلك بسعر محدد في 5000 درهم (ذهاب وإياب)وشامل لكل الرسوم.

وأضاف البلاغ أنه "بإمكان أي مشجع الحضورللمقابلتين الأوليين للمنتخب عبر التوجه يوم 14 يونيو من الدارالبيضاء نحو سان بطرسبورغوالعودة انطلاقا من موسكو نحو الدارالبيضاء يوم 21 يونيو. كما بإمكانه العودة يوم26 يونيو انطلاقا من كالنينغراد نحو الدار البيضاء إذا أراد الحضور للمباريات الثلاث"؛مشيرة إلى أنه "بإمكان أي مشجع أراد أن يحضر لمباراة واحدة أن يسافر عن طريق رحلةوالعودة إلى أرض الوطن بعد انتهاء المباراة".

وأبرز المصدر ذاته أنه "نظرا للطلب الكبير المسجل في مختلف جهات المملكة، تم توسيع هذا العرض ليشمل جميع الرحلات، انطلاقا من مختلف المطارات المغربية وبنفس السعر أي 5000 درهم ذهابا وإيابا وشاملا لكل الرسوم"؛مضيفة أنه "على سبيل المثال، بإمكان أي مشجع يقطن بالعيون من التوجه، انطلاقا من مدينته، إلى مختلف المدن الروسية التي تحتضن مباريات المنتخب المغرب مرورا عبر مطار الدار البيضاء. ويعد هذا التمديد متميزا لكون السعر الذي يشمل كذلك النقل الجوي الداخلي لا يتغير وهو 5000 درهم – ذهابا وإيابا وشاملا لكل الرسوم".

وأوضح البلاغ أنه "للاستفادة من هذا العرض،يتوجب على المشجعين إصدار "بطاقة مشجع" (فان آيدي) الواجب الإدلاء بها خلال التسجيل والولوج إلى الطائرة. كما ستطرح التذاكر للبيع ابتداء من يوم الجمعة فاتح يونيوعلى الساعة التاسعة والنصف صباحا، بالوكالات التجارية ومراكز الإتصال الخاصة بالشركة و عبر بوابتها الإلكترونية وعبر شبكة وكالات الأسفار".


علي بلعياشي