العلمي وبوسعيد يوقعان اتفاقا لتشييد مصنع "ماغنيتي ماريلي" بالمغرب
وقع كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وبيترو غورليي، الرئيس المدير العام ل "ماغنيتي ماريلي" اتفاقا لتشييد مصنع بالمغرب.

ويقضي الاتفاق بتشييد مصنع بالمغرب لمجموعة "ماغنيتي ماريلي " المتخصصة في إنتاج مكونات السيارات، هذا المصنع الذي سيستهل نشاطه، بتصنيع النوابض.

وسيشيد المصنع بالمنطقة الحرة لطنجة المعروفة بـ "طنجة أوطوموتيف ستي"، وسيمتد على مساحة تبلغ حوالي 20.000 متر مربع، مع إمكانية توسعة نشاطها في المستقبل.

وستصل قدرتها الإنتاجية، عندما ستعمل بكامل طاقتها، إلى حوالي ستة ملايين قطعة.

ويُرتقب الشروع في الإنتاج خلال سنة 2019، مع التشغيل التدريجي لحوالي 500 عامل في أفق سنة 2025.

وسيتطلب المشروع استثمارا إجماليا تبلع قيمته 37 مليون أورو، وسيستفيد من المواكبة التي توفرها الدولة في إطار المنظومات الصناعية.

وسيرتكز النشاط أولا على إنتاج نوابض السيارات والمركبات التجارية، مع احتمال توسيعه ليشمل منتوجات أخرى.

وفي تصريح له، أعرب العلمي عن ارتياحه لتشييد هذا المصنع الجديد، مؤكدا بأن مشروع "ماغنيتي ماريلي" يأتي لتغذية مقاولات المنظومات الصناعية للمصنعين والمستوردين المطورة في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية.

من جهته، صرح بيترو غورليي، الرئيس المدير العام ل "ماغنيتي ماريلي " بأنه " فخور بالعمل مع المملكة المغربية لتحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية للبلاد، والمتمثل في تطوير قطاع صناعة السيارات".

مضيفا، بأنه بالنسبة ل " ماغنيتي ماريلي"، يمثل افتتاح مصنع إنتاح بالمغرب فرصة لتوسيع أنشطتها، في المستقبل، بإحدى مناطق البحر الأبيض المتوسط التي تزخر  بالعديد من المؤهلات التي تستجيب لمتطلبات واحتياجات مجموعة من الزبناء الرئيسيين الذين قاموا باستثمارات هامة بالمنطقة".