الدار البيضاء ..إعطاء انطلاقة برنامج التعبئة الوطنية 2018 من أجل نموذج جديد لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة بالمغرب
بمركز الندوات أنفا سيتي بالدار البيضاء اعطيت اليوم انطلاقة برنامجالتعبئة الوطنية 2018 من أجل نموذج جديد لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة بالمغرب،من أجل الانتقال نحو الاقتصاد الدائري في قطاع النفايات الصلبة بالمغرب.

البرنامج ، الذي يشرف عليه ائتلاف من جمعيات المجتمع المدني ، انطلق بسلسلة من الندوات حول الاقتصاد الدائري بقطاع النفايات الصلبة، تتناول كل واحدة منها أهم الرهانات لتدبير مستدام للنفاياتبالمغرب، مع تقديم مقاربات وحلول جديدة قابلة للتنفيذ وذلك بمشاركة خبراء وطنيين ودوليينومنتخبين محليين وأجانب، تبنوا حلولا مبتكرة في المجال.

البرنامج يشمل اتنظيم لقاءات مع 1000 جمعية سكنية و 500 مؤسسة تعليمية وجامعية ب 22 مدينة مغربية،وتنظيم زيارات مؤطرة لمعرض الانتاج المشترك للنظافة لفائدة 50000 مستفيد على مستوى18 مركز للتربية البيئية.

و سيتم توزيع 6000 نسخة من المعرض على المؤسسات الجامعية والمدرسية والجمعيات ودور الشباب، و تنشيط أروقة تحسيسية لفائدة العموم بالساحات العمومية ل 22 مدينة، وتوزيع 9000 نسخة من الدلائل الثلات المنتجة حول الموضوع وتنظيم 3 مسابقات وطنية موجهة للأحياء والمدارس والابداع الفني في مجال فرز وتثمين النفايات.