الجامعة تبحث عن تأمين اختبار ودي لـ "الاسود"
تسببت رحلة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مالاوي، شهر ماس المقبل، تمهيدا لخوض غمار آخر جلة عن تصفيات "الكان" 2019، في إلغاء فكرة إعداد مباراة ودية خارج المملكة، بسبب أنظمة الاتحاد الدولي للعبة.

حيث دعت "الفيفا"، إلى ضرورة احترام المسافات المحددة في تاريخ المباريات في كل معسكر تحضيري للمنتخبات الوطنية، تفاديا لإرهاق اللاعبين ومنحهم فرصة استرجاع كامل لياقتهم، قبل عودتهم من جديد والانضمام إلى أنديتهم.

وأمام هذا المعطى، بات من الضروري أن تبرمج الجامعة مباراة ودية، شهر مارس المقبل داخل القواعد، وذلك مباشرة بعد انتهاء المنتخب الوطني من مباراته الشكلية أمام مالاوي عن التصفيات الإفريقية.

حيث شرعت الجامعة في البحث عن المنتخب المرشح لملاقاة "الأسود" في الفترة ذاتها، على أن يتم الحسم في هويته خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومعلوم، أن تقارير إعلامية جزائرية، أكدت رغبة الاتحاد الجزائري في برمجة مباراة ودية ضد "الأسود"، بعد تصريح إعلامي للمدرب بلماضي، قبل أن تعلن يوم أمس الاثنين، عن الاتفاق الحاصل بين الاتحادين الجزائري والتونسي على تنظيم مباراة ودية، ستجمع المنتخبان شهر ماس المقبل بالعاصمة الجزائر بدل من رادس بتونس.