الكرة المغربية تملك في رصيدها، لقبان في كأس السوبر الإفريقي للأندية
تملك خزينة الكرة المغربية في رصيدها، لقبان في كأس السوبر الإفريقي للأندية، أحرزهما كل من ناديي الرجاء الرياضي والمغرب الرياضي الفاسي، وتأمل في أن تكون مباراة السبت المقبل، مناسبة لتتويج الوداد الرياضي باللقب الثالث

ففي عام 2000، استضاف الرجاء الرياضي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، نادي أفريكا سبور الإيفواري، وهزمه بهدفين لصفر، ليتوج بلقب السوبر الإفريقي لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.

وفي عام 2012، أحرز نادي المغرب الرياضي الفاسي، ثاني ألقاب كرة المغربية، في هذه التظاهرة القارية، عندما تفوق على الترجي الرياضي التونسي، بميدان الأخير، وهو ملعب رادس بتونس، بضربات الترجيح، بعد انتهاءالمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

بالمقابل، خسرت الكرة المغربية لقب السوبرالإفريقي خمس مرات، أولاها كانت عام 1993 برسم النسخة الأولى، التي أقيمت بالعاصمةالإيفوارية أبيدجان، وجمعت الوداد الرياضي الذي انهزم أمام أفريكا سبور الإيفواري،بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين.

وفي عام 1998، خسر الرجاء الرياضي، علىأرضية ملعبه، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من النجم الساحلي التونسي، بضرباتالترجيح أيضا، بعد أن انتهت المباراة ب 2-2، في السوبر الإفريقي لتلك السنة.

وفي عام 2003، سيعود الوداد الرياضي لينهزم في السوبر الإفريقي، بالعاصمة المصرية القاهرة هذه المرة، أمام الزمالك وبحصة 3-1.

وفي عام 2006، خسر الجيش الملكي، السوبر الإفريقي، بالعاصمة المصرية القاهرة أيضا، أمام الأهلي المصري، بضربات الترجيح، بعدنهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وفي سنة 2010، انهزم الفتح الرياضي الرباطي،أمام تي بي مازمبي الكونغولي بميدان الأخير، بالكونغو الديموقراطية، برسم كأس السوبرالإفريقي، بالضربات الترجيحية، بعد أن آلت المباراة في وقتها الأصلي الى التعادل السلبيبين الفريقين أيضا.