المغرب يتقدم بثمانية مراكز ويرتقي للمرتبة الـ40 عالميا بتصنيف الفيفا
احتل المنتخب الوطني المغربي المرتبة الـ40 في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صباح اليوم الخميس وذلك ب738 نقطة، متقدما بذلك بـ8 مراكز، مقارنة مع آخر تصنيف صدر الشهر الماضي.

واحتل أسود الأطلس، الذين حققوا التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، عقب فوزهم في مباراة حاسمة على المنتخب الإيفواري بأبيدجان، المرتبة الثالثة عربيا والخامسة أفريقيا.

وعلى الصعيد القاري، تقدم المنتخب السنغالي تسعة مراكز ليتصدر تصنيف أفريقيا، متفوقا على المنتخب التونسي، صاحب المركز الـ27، والمنتخب المصري، صاحب المركز الـ31، علما بأن المنتخبات الثلاثة تأهلت لمونديال روسيا 2018.

وتصدر قائمة التصنيف العالمي منتخب ألمانيا، يليه المنتخب البرازيلي ثم المنتخب البرتغالي ثالثا، فالمنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع في حين حل المنتخب البلجيكي في المرتبة الخامسة.

وجاء منتخب إسبانيا في المركز السادس متبوعا ببولونيا في المركز السابع، يليه منتخب سويسرا في المركز الثامن، علما بأن منتخب فرنسا احتل المركز التاسع، متبوعا بمنتخب الشيلي.

ولن تكون النسخة الحالية من تصنيف الفيفا مؤثرة خلال قرعة مونديال روسيا 2018، التي ستجرى في فاتح دجنبر المقبل، حيث سيعتمد الفيفا خلال القرعة على النسخة الماضية من التصنيف والتي صدرت في 16 أكتوبر الماضي.