المركز الافريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء '' كافراد '' يعيد النظر في هياكله وفي نظامه الأساسي في لقاء بالرباط
عقد المجلس التنفيذي للمركزالافريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء '' كافراد '' ، الذي يضم وزراء أفارقةللإدارة والوظيفة العمومية، اجتماعا استثنائيا يوم امس الأربعاء باحد فنادق العاصمةالرباط.

وقد ترأس الاجتماعالسيد محمد بنعبد القادر وزير اصلاح الإدارة والوظيفة العمومية رئيس المجلسالإداري لل '' كافراد '' ، مرفوقا بستيفان موني مواندجو، المدير العام للمركز.

و قد جاءهذا المجلس التنفيذيالاستثنائي تنفيذا لقرار المجلس الاداري بمراجعة قوانين المركز من أجل تجديده بمايمكنه من الاستجابة للحاجيات الملحة للدول الإفريقية في مجالات تقوية الكفائات والحكامة الجيدة.

وحضر هذا الاجتماعالهام الذي يحتضنه المغرب، وزراء ممثلي الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي والذييضم إلى جانب المغرب، بوركينا فاصو، بوروندي، الرأس الأخضر، غابون، غامبيا، غينيا- بيساو، غينيا الاستوائية، ليسوتو، مدغشقر، ملاوي، موريتانيا، جمهورية الكونغوالديمقراطية، السنغال، سيراليون، السودان وزامبيا.

هذا المجلس التنفيذيالاستثنائي جاء تنفيذا لقرار المجلس الاداري بمراجعة قوانين المركز من أجل تجديدهبما يمكنه من الاستجابة للحاجيات الملحة للدول الإفريقية في مجالات تقوية الكفائاتو الحكامة الجيدة.

و قد أكد السيد محمدبنعبدالقادر في معرض كلمته الافتتاحية بأن الكافراد مدعو إلى دعم نمو البلدانالأفريقية من خلال مساعدته البلدان الافريقية على بناء القدرات المؤسساتية وتحديثالخدمة العمومية وإيجاد حلول للتحديات العديدة التي تواجهها الإدارات العمومية. و سيتم تقديم خلاصاتهذا الاجتماع في المجلس الاداري المقبل للكافراد بمراكش في شهر يونيو 2018 .