الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات "بريطل"، تستثمر 8 ملايين أورو بطنجة
أبرزت الشركة الألمانيةالمتخصصة في صناعة أجزاء السيارات "بريطل"، امس الثلاثاء بطنجة، أنهاستقوم باستثمار بقيمة 8 ملايين أورو لبناء وحدة صناعية بمنطقة "طنجةأوتوموتيف سيتي".

أبرزت الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات "بريطل"، امس الثلاثاء بطنجة، أنهاستقوم باستثمار بقيمة 8 ملايين أورو لبناء وحدة صناعية بمنطقة "طنجةأوتوموتيف سيتي".

وحسب المعطيات المقدمة خلال حفل وضع حجر الأساس، ستوفر الوحدة الصناعية حوالي 800منصب شغل، 30 مليون قطعة على الأمد البعيد.

وينتظر أن يكون الشطر الأول من المصنع، الذي سيمتد على مساحة إجمالية تفوق 26 ألفمتر مربع، جاهزا العام المقبل، وتصل قدرته الإنتاجية إلى 15 مليون قطعة، على أنينطلق استغلال الشطر الثاني عام 2021 بقدرة إنتاجية مماثلة.

وذكر المدير العام لمجموعة "بريطل"، إرهارت بريطل، في كلمة له، بأنالمجموعة وجدت في المغرب المؤهلات والموارد البشرية لرفع رهان التحول الذي تشهدهصناعة السيارات"، مذكرا بالثورة الحاصلة في صناعة السيارات الكهربائية وتخزينالطاقة والتكنولوجيات الرقمية.


من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، مهدي التازي ريفي، أنمشروع شركة مجموعة بريطل "مهم جدا" لكونه يؤكد الدينامية التي أطلقهامركب طنجة المتوسط لاستقطاب الشركات الألمانية للاستثمار سواء في مشاريع صناعية أولوجستيكية.

ونوه إلى أنه "'ليس من المعتاد" استقبال استثمارين ألمانيين كبيرين فيفترة قصيرة، إذ يأتي مشروع "بريطل" أشهرا قليلة بعد افتتاح مصنع"سيمنس"، موضحا أن هذا الأمر يؤكد "الأهمية التي يوليها المستثمرونالألمان إلى مركب طنجة المتوسط".

وذكر بالنتائج "الاستثنائية" التي حققها العام الماضي مركب طنجةالمتوسط، والذي يعد ثمرة رؤية ملكية لتشييد مركب لوسجتيكي وصناعي يلبي انتظاراتكبار المجموعات الصناعية بالعالم، مسجلا بأن المناطق الصناعية والحرة التابعةللمركب استقبلت 55 مشروعا صناعيا جديدا عام 2017، برقم معاملات سيناهز 350 مليونأورو.