السعودية: حزب الله اللبناني في قائمة الإرهاب تنفيذا لقانون مكافحة الارهاب
أعلنت السعودية، أمس الأربعاء، انها ادرجت 10 من قيادات حزب الله اللبناني في قائمة الإرهاب في إطار قانون "مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة"، وبالشراكة مع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب .

وقال بيان لرئاسة أمن الدولة السعودية، إنه تم "إدراج خمسة من أعضاء " مجلس شورى حزب الله " المعني باتخاذ قرارات الحزب، إضافة إلى خمسة أشخاص و كيانات "مرتبطة بأنشطة داعمة لحزب الله "الارهابي".

واعتبر البيان أن " حزب الله منظمة إرهابية عالمية لا يفرق قادته بين جناحيه العسكري و السياسي، وإننا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يسمى حزب الله الجناح السياسي وأنشطتها الإرهابية والعسكرية".

وأشار البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية، إلى أنه تبعا لذلك "سيتم تجميد جميع ممتلكات المصنفين و العوائد المرتبطة بها أو تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص" في المملكة تنفيذا لقانون مكافحة جرائم الارهاب وتمويله.

وإلى جانب السعودية، أعلنت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين و الكويت ، الأربعاء، عقوبات اقتصادية على قيادات في "مجلس الشورى" لحزباللبناني المدعوم من إيران.

وقد اكد المملكة انها "ستواصل بالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم بمن فيهم الأعضاء الخمسة التابعين لـ " مجلس شورى حزب الله".