ليبروفيل تحتضن منتدى إفريقيا للتنمية بمبادرة من بنك تابع “للتجاري وفا بنك”
تحتضن العاصمة الغابونية ليبرفيل يومي 13 و14 دجنبر المقبل منتدى إفريقيا للتنمية الذي ينتظم في موضوع “الاستثمار في الغابون”، وذلك بمبادرة من الاتحاد الغابوني للأبناك فرع مجموعة التجاري وفا بنك.

ويتوخى الواقفون وراء هذا المنتدى، الذي ينظم برعاية الوزارة الغابونية للنهوض بالاستثمارات الخاصة والتجارة والصناعة، أن يكون منصة للتبادل بين الفاعلين الاقتصاديين المحليين الحاملين للمشاريع والمستثمرين الأجانب، وان يكرس للاستثمار في الغابون ومواكبة مخطط الإقلاع الاقتصادي.

كما سيتم خلال هذا المنتدى تسليط الضوء على أساليب التمويل المبتكرة، بما يحد قدر الإمكان من تأثير الدين العام، كما هو أمر الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف المنتدى، الذي سيعقد بمشاركة نادي إفريقيا للتنمية (الذي أنشأه الاتحاد الغابوني للأبناك)، إلى تشجيع وتنمية روح الشراكة، وذلك بتطوير المبادلات التجارية الدولية، وتقديم المشاريع للمستثمرين الأجانب، الذين ستكون لديهم نظرة واسعة على فرص ممارسة الأعمال في الغابون.

وسيتميز اليوم الأول أيضا بتنظيم ندوة حول الإقلاع الاقتصادي والاستثمار في الغابون، يتم التوقف خلالها عند إطار الاستثمار ومواكبة المقاولات النامية وتنظيم اللقاءات.

وسيختتم المنتدى في اليوم التالي بتنظيم زيارة منطقة نكوك، المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، (على بعد 27 كلم من ليبرفيل)، حيث افتتح الاتحاد الغابوني للأبناك مؤخرا وكالة تابعة له.