مديرية الارصاد :  انخفاض في درجات الحرارة ورياح قوية وتساقطات ثلجية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة
أعلنت مديرية الأرصادالجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح قوية وتساقطاتثلجية، ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت المديرية،في نشرة خاصة، أنه يرتقب أن تسجل درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 10 درجات وناقص5 درجات، ودرجات الحرارة العليا ما بين ناقص درجة واحدة و4 درجات بكل من أقاليم إفرانوصفرو وخنيفرة وبولمان وميدلت وبني ملال وأزيلال وتنغير والحوز.

كما تتوقع مديريةالأرصاد الجوية الوطنية بأقاليم شفشاون وتاونات وتازة والحسيمة وشيشاوة وفكيك وتاوريرت وجرادة وفاس ومولاي يعقوب والحاجب ووجدة وجرسيف وبركان والخميسات وخريبكة والرشيدية وورزازات وزاكورة وتارودانت، أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 ودرجة واحدة،ودرجات الحرارة العليا ما بين 5 و 9 درجات.

وتتوقع المديرية،أيضا، هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60 و80 كلم في الساعة حسب المناطق يوم غدالجمعة وصباح بعد غد السبت، بكل من أقاليم الصويرة وآسفي (جنوب) وطانطان وطرفاية والعيون والداخلة وبوجدور وورزازات (مرتفعات).

وأضاف المديرية  أن تساقطات ثلجية ستهم المرتفعات التي يتعدى علوها 800 متر وستهم حسب المناطق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والشرق، وهضاب الجنوبالشرقي، مشيرا  إلى أن هذه التساقطات الثلجية قد تكون موضوع نشرة خاصة.