مونديال 2026: رئيس الكاف يدعو الاتحادات الأوروبية التصويت للمغرب
حث رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، أحمد أحمد ، أمس الاثنين 23 أبريل 2018 ، الاتحادات الأوربية للعبة على التصويت لفائدة ملف الترشيح المغربي لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وقال رئيس الكونفدرالية الإفريقية في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية " نحن، نقول لأوروبا ، صوتوا لنا، وسنصوت لكم في المرة القادمة معتبرا أن "التوقيت الزمني، المسافة،الجماهير، مسألة تكتسي أهمية بالنسبة لأوروبا (التصويت لصالح المغرب)"، قبل أنيشير إلى أن الأوروبيين "لا يحتاجون إلى تأشيرة للذهاب إلى المغرب".

وأضاف المسؤول الملغاشي الذي يرأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم منذ مارس 2017" لكل هذه الاعتبارات، نتوقع أن أوروبا يجب أن تصوت لصالح المغرب".

وأشار إلى أن الترشيح المغربي "يبعث على الأمل بالنسبة للكثير من الشبابالإفريقي. نحن بحاجة إلى تعزيز هذا الأمل بالنسبة لشباب في حالة انعدام التوازن، وفي تساؤل مستمر بشأن مستقبلهم. بتنظيم كأس العالم في إفريقيا، يمكن لهذا الشباب أن يغذى آماله" مذكرا  بأن الهيئة الإفريقية تدعم الترشيح المغربي "مائة بالمائة".

وكانت العديد من الاتحادت الأوربية من بينها فرنسا أعلنت مساندتها للترشيح المغربيفي منافسة مع الترشيح المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكيةوكندا والمكسيك.

وفي حال حظي المغرب بشرف استضافة دورة كأس العالم لسنة 2026، فستكون المرة الثانيةالتي تقام فيها النهائيات في إفريقيا بعد دورة 2010 في جنوب افريقيا.وستتم عملية اختيارالبلد المضيف لنهائيات مونديال 2026 من قبل كل الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرةالقدم وعددهم 207 أعضاء من أصل 211، يوم 13 يونيو بموسكو ، عشية افتتاح منافسات مونديالروسيا (14 يونيو -15 يوليوز) .