مصنع مجموعة بوجو - ستروين في القنيطرة جاهز لدخول مرحلة الإنتاج وسيبدأ العمل في الموعد المحدد
أعلن كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي ، و مدير منطقة افريقيا و الشرق الاوسط و عضو مجلس إدارة مجموعة (بي إس إي بوجو-سيتروين) جون كريستوف كيمار أن مصنع مجموعةبوجو- ستروين في القنيطرة جاهز لدخول مرحلة الإنتاج وسيبدأ العمل في الموعد المحدد.

وأكد المسؤولان  خلال لقاء مع الصحافةخصص لتسليط الضوء حول مدى تقدم اشغال المشروع ، أن جميع الأهداف التي حددها الطرفانقد تحققت بالفعل وقبل الموعد المحدد ، معربان عن ارتياحهما لوفاء كلا الطرفين بالتزاماتهما.

المشروع شهد تقدما كبيرا في وتيرة الاشغال مقارنة مع الاجال المحددة ، إذ تمتركيب الوحدتين الصناعيتين في القنيطرة ،وأضحيا جاهزيتين لولوج مرحلة الاختبارات. وتمبالفعل تصنيع أول محرك ، وإرساله للاختبار في فرنسا ، وحصل على جميع التصديقات".

و قال " لقد تجاوزنا صقف 1500 مهندس و تقني من ذوي الكفاءة العالية الذينيشتغلون مع مجموعة (بي إس إي بوجو- سيتروين)".

و أضاف أن السيارة الأولى ، التي تم طلب قطع الغيار الخاصة بها ، ستخرج من سلاسل الانتاج المغربية سنة 2019 بمعدل دمج أعلى من 60 في المائة ، مستطردا " لقد تجاوزنا الآن الطلبات المتعلقة ب 850 مليون أورو ، و انطلاقا من السنة المقبلة سوف نتجاوز عتبة المليار اورو ، قبل بلوغ ملياري يورو بحلول 2023 أو 2025 ".و عبر الوزير عن ارتياحهقائلا " لقد تجاوز مشروع القنيطرة توقعاتنا ، وتحققت الأهداف التي تم تحديدهاإلى حد كبير".