سباق المسافات القصيرة في ملتقى محمد السادس تثير اهتمام أبطال العالم
يشمل ملتقى محمد السادس لألعاب القوى في نسخته 11، وباعتباره المحطة التاسعة من دورة العصبة الماسية، منافسة قوية في سباقي 100 متر رجال و200 متر سيدات.

 إذ سيتواجه أسرع أربعة عدائين في التاريخ في مسافة 60 مترا، على حلبة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يوم الجمعة المقبل 13 يوليو الجاري، ويتعلق الأمر بكل من بالعدائين الأمريكيين "نوة ليلس"، "مايك رودريغيز"، "روني بيكر" و"كريستيان كولمان".

وكان من الممكن أن يتنافس العداءون الأربعة في بطولة أمريكا الشهر الماضي، إلا أن العداء كولمان اعتذر عن المشاركة، فيما اكتفى رودريغيز بالدور الأول من السباق محققا توقيت (9.89 د)، فيما اقتصر التنافس بين ليلس وبيكر، وفاز ليلس بالسباق بزمن (9.88 د).

ومن جهته، تمكن بيكر بعد أسبوع على ذلك، من الفوز  بسباق 100 متر، المدرج ضمن منافسات العصبة الماسية بالعاصمة الفرنسية باريس محققا رقما (9.88 د)، فيما استمر ليلس في تحقيق النتائج الإيجابية، في سباق 200 متر بلوزان السويسرية بتوقيت (19.69 د).

كما حقق كولمان رقما قياسيا عالميا في سباق 60 مترا في وقت سابق من العام الجاري مسجلا 6.34، قبل أن يفوز باللقب العالمي في السباق ذاته، كما سجل بيكر في أول سباق له على الهواء الطلق لهذا الموسم، توقيت 9.84 ليحتل المركز الثاني في دورة يوغين، غلا أن تعرضه لإصابة طفيفة، أجبرته على أخذ فترة استراحة من المنافسات ، إلا أن الفائز بالميدالية الفضية في بطولة العالم في سباق 100 متر، سيكون حاضرا في ملتقى الرباط.

أما على مستوى سباق 200 متر سيدات، فسيحتدم الصراع على سباق 200 متر بين العداءات، "شونا ميلر" من البهاماس، الجامايكية "شيريكا جاكسون"، الإيفوارية "ماري جوزي طا لو" والبريطانية "دينا آشر سميث" فضلا عن الأمريكية "جينا بارديني".