طريقة تحضير كريم باتسيير
كريمة الباتسيير هي نوع من انواع الكريمة المستخدمة للحلويات ، وتدخل كريمة باتسيير باكثر من وصفة ، فيمكن استخدامها كحشوها لـ الاكليراو يمكن ان تستخدم كطبقة علوية للتارت مثلا ، وهي من اغنى واشهى انواع الكريمات ، ولكن يجب الانتباه الى ان عمر كريمة باتسيير قصير لاحتوائها على صفار البيض واليكم طريقة تحضير كريمة الباتسيير .

كريم باتسيير

المكونات

أربعة أكواب حليب سائل. نصف كوب سكر. ملعقة كبيرة زبدة. ملعقة كبيرة نشا. ثلاث بيضات. ملعقة كبيرة فانيليا سائلة. ملعقة صغيرة ملح. 

طريقة التحضير 

نسخن الحليب مع نصف كمية السكر على نار متوسطة حتى يصل لدرجة حرارة خمسين مئوية. نضع البيض وما تبقى من السكر في طبق جانبي، ونخفقهما بمضرب يدوي بحركة سريعة، وقوية، حتى يذوب السكر بالبيض، ويميل لون البيض إلى اللون الأصفر الفاتح جداً. نضع النشا، والملح، ونتابع الخلط السريع حتى تتجانس المكونات جيداً مع بعضها البعض. نصب قليلاً من الحليب الذي قمنا بتسخينه سابقاً على مزيج البيض، نتابع التحريك، وبنفس الاتجاه، ونستمر في إضافته حتى ننتهي من وضع كل الكمية. نضع المكونات في قدر للطبخ، نرفعها على نار متوسطة، ونتابع التحريك حتى يثقل قوامها، وتصبح كثيفة. نضيف نصف كمية الزبدة، مع الفانيليا، بعد أن نطفئ النار تحت الكريمة، ونقلبها بملعقة مسطحة من الأسفل، للأعلى حتى تختلط الزبدة، وتذوب داخل الكريمة. نضع الكريمة في طبق عميق، ندهن سطحها بما تبقى من الزبدة، ونغلفها بورق النايلون، ثم نضعها في الثلاجة حتى تبرد تماماً، وبعد ذلك تصبح جاهزة للاستخدام.