ايداع ستة متهمين السجن المحلي العرجات بعد الاستماع اليهم في اطار مسطرة التحقيق الاعداد في قضايا لها علاقة بالارهاب
أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الارهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الاثنين 05 مارس 2018 بايداع ستة متهمين يتابعون من اجل قضايا تتعلق بالارهاب، السجن المحلي، العرجات، بعد الاستماع اليهم فياطار مسطرة التحقيق الاعدادي.

ويواجه هؤلاء بتهم تتعلق على الخصوص ب “تكوين عصابة لاعداد وارتكاب افعال ارهابية في اطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام ، والانتماء والإشادة بتنظيم ارهابي”.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكن يوم 21 فبراير المنصرم ، في إطار التصدي للتهديدات الارهابية ، من تفكيك خلية ارهابية موالية ل”داعش”مكونة من ستة عناصر تتراوح أعمارهم مابين 22 و 42   سنة ، ينشطون بمدينة طنجة .

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات تفيد أن عناصر هذه الخلية التي يتزعمها معتقل سابق في قضية تتعلق بالإرهاب، متورطون في اعتداءات في حق عدة أشخاص بهذه المدينة، باستعمال أسلحة بيضاء وعصي وأقنعة.

كما أظهر البحث،يضيف المصدر ذاته، أن العناصر الموقوفة على صلة بالشبكة الإرهابية الموالية ل”داعش”التي تم تفكيكها بتاريخ 01/02/2018، بمدينتي طنجة ومكناس، حيث تأكد ضلوعها في التخطيطلاعتداءات تستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة.