زيدان يعلن رسميا استقالته عن تدريب ريال مدريد امام انظار فلورنتينو بيريز المتأثر
عقد زين الدين زيدان مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الرئيس فلورنتينو بيريز في صالة المؤتمرات الصحفية بالمدينة الرياضية (ثيوداد ريال مدريد) للإعلان عن قرار المدرب بالرحيل عن الفريق. تحدّث الرئيس بدايةً قائلاً: "قبل كل شيء، شكراً لحضوركم. بصفتي رئيساً لريال مدريد أتواجد أمامكم اليوم مع زيدن الدين زيدان، لكن أعتقد انه يجب ان يتكلم أولاً. جاء زيزو إليّ بالأمس ليبلغني باتخاذه قراراً جازماً وغير متوقع، ويجب ان يشرح لكم بنفسه الأسباب والدوافع. الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله في هذه اللحظة هو أنني بجانبه".

قال زيدان: "كما قال الرئيس، اتخذت قرار عدم الاستمرار في تدريب ريال مدريد العام المقبل. ذهبت إلى الرئيس أمس لأخبره بما أفكر به وأعتقد أنها اللحظة المناسبة للجميع: بالنسبة لي أولاً، بالنسبة للفريق وبالنسبة للنادي... إنها لحظة غريبة بعض الشيء، لكنها لحظة مهمة تعيّن عليّ فيها اتخاذ هذا القرار من أجل الجميع".

 

"أعتقد ان هذا النادي يجب أن يواصل الانتصارات وبانه يحتاج إلى التغيير لتحقيقها. أعتقد انه يحتاج، بعد ثلاث سنوات، إلى خطاب آخر ومنهجية عمل أخرى ولذلك اتخذت قراري هذا. أحب هذا النادي كثيراً وأحب رئيسه، الذي أعطاني فرصة اللعب في الفريق، في هذا النادي الكبير، وأنا شاكرٌ له مدى الحياة. لكن وقت التغيير قد حان اليوم، بالنسبة لي وبالنسبة للجميع، لذلك اتخذت قرار  الرحيل"